واع/ سياسي فلسطيني يكشف اخر تطورات معركة “طوفان الأقصى” وتفاصيل الهدنة الجديدة

واع/بغداد

اكد المحلل السياسي الفلسطيني إسماعيل مسلماني، اليوم الاربعاء، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي فشلت بتحقيق جميع أهدافها خلال عمليات الاقتحام العديدة لقطاع غزة، مضيفا ان متحدث الكيان الصهيوني اعترف بسيطرة المقاومة الفلسطينية في عمليات تسليم الاسرى ايضاً.

وقال مسلماني إن “الأمور تشير الى هدنة جديدة أخرى من أربعة أيام، لكن معادلة 3 اشخاص مقابل شخص واحد ستتغير في حال تم الاتفاق على الهدنة الجديدة”، مشيرا الى ان “الكيان الصهيوني اتجه وبشكل رسمي الى التهدئة والقبول بجميع الشروط التي تضعها حماس”.

وتابع، ان “الدفعة الأخيرة ستتم اليوم باطلاق 15 شخصا من النساء و15 من الشباب الفلسطينيين”، لافتا الى ان “هناك اجتماعات تجري في قطر من اجل هدنة دائميه يتم بموجبها إيقاف اطلاق النار النهائي”.

واردف: ان “إسرائيل تريد انهاء مأزق النزوح المستمر للمستوطنين من الشمال الى الجنوب في الفنادق التي تشرف عليها”، مضيفا ان “العملية البرية التي تمت يوم امس قتل فيها ثلاثة جنود صهاينة على الأقل وهذا ما يثبت سيطرة المقاومة على المعركة لغاية الان”.

واكد مسلماني: ان “المعطيات الأولية تشير الى ذهاب الأمور نحو التهدئة وانهاء المعركة بالطرق السياسية مقابل تنفيذ جميع الشروط التي تفرضها المقاومة الفلسطينية”، مبينا ان “متحدث الكيان الصهيوني اعترف بسيطرة المقاومة الفلسطينية في عمليات تسليم الاسرى ايضا”.