واع / قضية منتظر ماجد تقلق الجماهير العراقية.. هل اختار اللاعب تمثيل السويد؟

واع / بغداد

لا تزال قضية تمثيل لاعب هاماربي السويدي منتظر ماجد، لمنتخب بلده الأم “أسود الرافدين”، محل جدل داخل الأوساط الرياضية العراقية.

*استبعاد منتظر ماجد من القائمة الأولية لنهائيات آسيا

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم استبعاد جناح هاماربي السويدي منتظر ماجد من القائمة الأولية التي سيتم اختيارها للمشاركة في بطولة أمم آسيا التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة مطلع العام الجديد.

وذكر مصدر مطلع في اتحاد كرة القدم لصحيفة “الصباح” الرسمية، إنَّ لجنة المغتربين أكملت في وقت سابق اصدار جميع الأوراق الثبوتية للاعب منتظر ماجد، كما أن اللجنة تسلمت قبل يومين من مقر السفارة العراقية في ستوكهولم جواز السفر العراقي الخاص باللاعب.

وأشار إلى أنَّ الاتفاق الأولي مع اللاعب وعائلته كان يتضمن إكمال الأوراق الثبوتية ومن ثم الشروع بعملية نقل الملف من الاتحاد السويدي الى الاتحاد العراقي ليكون متاحاً لتمثيل منتخباتنا الوطنية في الاستحقاقات الرسمية المقبلة، لكن اللجنة فوجئت برفض ماجد الشروع بعملية نقل الملف من دون الكشف عن الأسباب الحقيقية للرفض.

وأضاف أن مساعي الاتحاد لن تتوقف عند هذا الحد وستكون له محاولات أخرى من اجل اقناع اللاعب بالعدول عن قراره، لاسيما أنه موهبة رائعة يتوقع لها تقديم الإضافة الكبيرة مستقبلاً.

وبحسب المصدر، فان المدرب الاسباني خيسوس كاساس أبدى انزعاجه بسبب رفض اللاعب الشروع بعملية نقل الملف، وقرر إثر ذلك التصرف باستبعاد منتظر ماجد بشكل رسمي من القائمة الأولية التي سيتم إرسالها إلى الاتحاد الآسيوي لغرض المشاركة في نهائيات القارة في قطر منتصف كانون الثاني المقبل.

أخبار سارة في قضية منتظر ماجد

واليوم الخميس 30 تشرين الثاني 2023، تدخل رئيس اتحاد الكرة العراقي، عدنان درجال، وتواصل مع مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، وطلب منه التدخل بشكل شخصي لحل الإشكالية بين الطرفين، على خلفية استياء كاساس من طلبات منتظر ماجد، في الاتصال الهاتفي الذي جمعهما مؤخرًا، بحسب winwin.

وكان المدرب الإسباني قد اتصل باللاعب منتظر ماجد، ذي الـ 18 ربيعًا، بغية معرفة إمكانية إدراجه ضمن القائمة الأولية للمنتخب العراقي المشارك في بطولة كأس آسيا “قطر 2023″؛ لكن الحوار لم يكن إيجابيًّا، بسبب مطالبته بضمان إشراكه أساسيًّا في المنتخب العراقي ب‍كأس آسيا كونه سيُفرّط في فرصة تمثيل المنتخب السويدي مستقبلًا واللاعب اشترط أيضًا عدم تمثيل المنتخب الأولمبي العراقي في المستقبل كون عمره يسمح له بالمشاركة مع المنتخب العراقي تحت 23 عامًا.

ووفقاً لـwinwin، فان هناك اتصالات مباشرة جمعت اتحاد الكرة العراقي ووالد اللاعب، بعد أن صرّح الأخير بإمكانية موافقة نجله على تمثيل العراق بدلًا من السويد.

والمقربين من اللاعب أكدوا وجود أخبار سارة ستظهر في الساعات المقبلة، في إشارة إلى إعلان ماجد الموافقة على تمثيل منتخب بلده الأم في كأس آسيا المقبلة.

ومؤخراً حاولت مواقع سويدية مختصة بالشأن الرياضي التواصل مع منتظر شخصياً، لكنه رفض التعليق على الأمر، إلا أن والده رد برسالة نصية كتب فيها، “يرفض منتظر التعليق على الأمر، ولا يوجد شيء رسمي لغاية اللحظة.

وأكد والد اللاعب منتظر، حارث ماجد، أن ابنه ما يزال يدرس خياراته الكروية، ولم يتخذ القرار النهائي بعد.

من هو منتظر محمد؟

منتظر ماجد هو لاعب كرة قدم سويدي – عراقي محترف، من مواليد 7 أبريل 2005، يلعب كجناح لفريق نادي هاماربي في الدوري السويدي الممتاز، ولد منتظر في يونشوبينغ، السويد، بدأ مسيرته الشبابية في لعب كرة القدم مع نادي أوسترس.

تجدر الإشارة إلى ان اللاعب منتظر ماجد يمثل حالياً نادي هاماربي في الدوري السويدي الممتاز، كما سبق له أن مثل منتخب السويد تحت 19 عاما

يُذكر أن منتظر ماجد، الذي يلعب في مركز الجناح الأيمن، قد مثّل منتخب شباب السويد في تصفيات أمم أوروبا التي أُقيمت خلال الفترة بين 15 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ورغم تمثيله منتخب شباب السويد سابقًا، فإنّ قلب مجيد بقي مع العراق، هذا ما أكده اللاعب في لقاء صحفي أجراه رفقة والده، حيث أشار صاحب الـ18 عامًا إلى أنه يتابع جميع مباريات المنتخب العراقي وأعجبه المنتخب والجماهير العراقية لاسيما في نهائي كأس الخليج “خليجي 25” في البصرة، مؤكدًا رغبته الكبيرة في تمثيل المنتخب العراقي ب‍كأس آسيا 2024.

وفي شهر سبتمبر الماضي، أعلن عُضو لجنة المنتخبات في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم غانم عريبي، إنجازَ الأوراق الرسميّة لمحترف هاماربي السويدي “منتظر ماجد” بطلبٍ من مدربِ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس.

وذكر عريبي في بيان  تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، إن “لجنةَ المحترفين في الاتحادِ نجحت في إصدارِ الأوراق الثبوتية كافة للمُهاجم صاحب الـ 18 عاماً”.

وأضاف، إن “المرحلةَ الأخيرة ستكون نقلَ ملف اللاعب من الاتحادِ السويدي إلى الاتحاد العراقيّ، حيث سيبدأ قسمُ العلاقات بهذه الإجراءاتِ بأسرع وقتٍ لضمان تواجدِ اللاعب في الاستحقاقاتِ المُقبلة للمنتخباتِ الوطنيّة”.

ت/ ز.ن