واع/ “كارثة كبيرة”.. قيادي بالقانون يوجه طلباً للسوداني بشأن مؤتمر المناخ الاماراتي

واع/بغداد/ح.ز

وصف القيادي بائتلاف دولة القانون، سعد المطلبي، اليوم السبت، حضور وفد عراقي لمؤتمر المناخ في الامارات، بوجود الشخصيات الإسرائيلية “كارثة كبيرة”، فيما وجه طلباً للسوداني، أكد أن موقف وزير الخارجية لا يمثل العراق وشعبه.

وقال المطلبي، في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “وزير خارجية العراق الذي يمثل البلد لابد أن ينسحب بشكل مباشر من مؤتمر المناخ المعقود في الامارات؛ نتيجة وجود العديد من الشخصيات الإسرائيلية”، مؤكداً أن “الوفد العراقي كان من المفترض أن يقوم بالإشارة الى المجازر التي تحدث حالياً في قطاع غزة، ومن ثم يعلن انسحابه”.

وأضاف: “الشخصيات الكردية، وحسب ما هو ظاهر، يبدو لديهم رؤية أخرى، تختلف عن رؤية العراق تجاه الكيان الصهيوني”، معتبراً موقفهم “لا يمثل العراق”.

واوضح القيادي بائتلاف المالكي، أن “الشخصيات الكردية معروفة بعلاقاتهم مع الكيان الصهيوني”، لافتاً الى أن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني مطالب بإن يبدي موقفاً حول هذا الموضوع، وان يعلن عدم انسجام موقف العراق مع وزير الخارجية، بل أنه لا يمثل البلد بهذه القضية”.

وبين المطلبي، أن “حضور هذا المؤتمر بظل الشخصيات الإسرائيلية، يمثل كارثة كبيرة وتحديداً في هذا الوقت لاسيما مع حدوث المجازر وقتل الأبرياء بالضفة الغربية”.

وجدد تأكيده: “هذا الموقف لا يمثل العراق، ولا تطلعات الشعب العراقي نهائياً”.