واع / المندلاوي يؤكد ضرورة تفعيل الاتفاقيات المشتركة بين العراق وإيران

واع /بغداد/ م.أ

أكد محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالإنابة، ضرورة تفعيل الاتفاقيات المشتركة بين العراق وإيران لمعالجة بعض الملفات العالقة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي النائب الأول لرئيس البرلمان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) نسخة منه أن “محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالإنابة، والوفد النيابي المرافق له، التقى اليوم الأحد، عبد الرضا مصري، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى الإيراني”.
واكد المندلاوي، بحسب البيان، “عمق العلاقة التي تربط البلدين والشعبين الجارين، واهمية تعزيزها على الصعد كافة وبما يسهم في تقدم وتطور العراق وإيران، وضرورة تفعيل الاتفاقيات المشتركة لمعالجة بعض الملفات العالقة، والتعاون في حماية الحدود لتعزيز أمن واستقرار الدولتين، ومعالجة ملف المياه، اضافة إلى رفع مستوى التبادل التجاري، والتنسيق في الملفات ذات الأهتمام المشترك، وتبادل الخبرات على المستوى التشريعي”.
بدوره بحث عبد الرضا مصري، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى الإيراني، مع الوفد النيابي العراقي، تسهيل إجراءات الزيارات الدينية بين البلدين، مشيداً بالموقف العراقي من الجرائم الصهيونية بحق شعب فلسطين، وضرورة تظافر جهود الدول العربية والإسلامية لايقاف العدوان والتهجير وادخال المساعدات لاهالي قطاع غزة.

ت/ز.ن