واع/ البدو الرحل ضحايا جدد للعدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية

واع/بغداد

أكد تقرير لصحيفة لوس انجلوس تايمز، الثلاثاء، ان العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية لم يعد يقتصر على أطفال ونساء غزة والمدنيين بل امتد أيضا ليشمل حتى البدو الرحل في منطقة صحراء النقب وفي المناطق التي عادة ما تكون نقاط التماس بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وذكر التقريران ” مالا يقل عن 20 مواطنا فلسطينيا من البدو قتلوا “، مبينا ان ” حكومة الاحتلال التي عملت على تنشيط اليمين المتطرف   وأطلقت العنان لمستويات جديدة من الخطاب المناهض للفلسطينيين، فقد نشأ شعور متزايد بالحرمان من الحقوق بين المواطنين البدو، والذين يبلغ عددهم ثلاثمائة ألف، أي ما يزيد قليلاً عن 3 بالمائة من سكان الكيان الإسرائيلي “.

وأضاف التقرير انه ” وفي خضم العدوان الإسرائيلي واصلت سلطات الاحتلال إصدار أوامر هدم للمنازل في المستوطنات غير المعترف بها مثل الباط حيث يعيش العديد من البدو والتي يُحظر فيها أي بناء”.

وقال المحامي مروان أبو فريح، المحامي والباحث في مركز عدالة القانوني في حيفا: “قل كلمة واحدة في غير مكانها في العمل، او في على وسائل التواصل الاجتماعي داخل المناطق التي يحتلها الكيان فستجد نفسك اما مسجونا او مطرودا من المكان الذي يعيش فيه “، ” مضيفا أن أكثر من 50 شخصا في المجتمع البدوي، بينهم ست فتيات، تم تجازهم للتحقيق أو اعتقالهم ووجهت إليهم تهم “دعم الإرهاب”. بحسب المزاعم الإسرائيلية “.

وأشار التقرير الى ان ” حكومة نتنياهو اليمينية قد كثفت بالفعل مصادرة الأراضي والماشية، وتقييد التوسع في المجتمعات البدوية واقتلاع الآخرين، وهدم المنازل”.