واع/ نائب يدعو لتحقيق رسمي في استغلال موارد الدولة للدعاية الانتخابية

واع/بغداد/ح.ز

دعا النائب حسين حبيب، الأحد، المفوضية العليا للتحقيق في أساليب غير قانونية للترويج الانتخابي.

وقال حبيب في حديث تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)”مع اقتراب موعد انتخابات 18 كانون الأول، سارع العديد من المسؤولين والمحافظين إلى اتخاذ قرارات إعادة المفسوخة عقودهم في محاولة للجذب والكسب الانتخابي، رغم أن بعضها لا يزال في طور الإجراءات ولم تحسم قانونياً”.

وأضاف “على المفوضية أن يكون لها موقف وتحقيق، لأن ما يحدث استغلال واضح لموارد الدولة، وبشكل فاضح”، مؤكداً أن “كان الأحرى بالحكومة منح كل المحافظين وأصحاب الدرجات الخاصة إجازة مبكرة لتفادي استغلال بعضهم لمؤسسات ودوائر الدولة في الكسب الانتخابي”.

وأشار إلى أن “استغلال موارد الدولة واضح، وتسابق بعض المسؤولين والمحافظين في إعلان إعادة المفسوخة عقودهم هو للدعاية الانتخابية على نحو يستدعي التحقيق في ذلك”.