واع/ قيادي بالقانون يرد على الخنجر: يحاول إعادة العراق لنظام الديكتاتورية

واع/بغداد/ح.ز

أكد القيادي بائتلاف دولة القانون، جاسم البياتي، اليوم الأحد، ان رئيس تحالف سيادة، خميس الخنجر، يحاول إعادة نظام الديكتاتورية السابق، الى العراق، وفيما وجه تساؤلا للأخير، دعا المكونات الأخرى لاستنكار هذه المواقف.

وقال البياتي، في حديث (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “خميس الخنجر، ومنذ اليوم الأول له بالعملية السياسية، ولغاية اللحظة، فإنه لم يتوفق باعتباره يؤجج الطائفية رغم أنه المستفيد الأكبر”، مبيناً أن “الخنجر يحصل على منافع اقتصادية في قلب العاصمة بغداد، وتحديدا في المنطقة الخضراء، ويتحدث ضد المكونات في نينوى”.

وتساءل: “هل يعلم الخنجر بوجود أكثر من 500 الف تركماني في نينوى؟، ووجود اكثر من 150 الف ايزيدي؟، و100 الف شبكي؟ و600 الف مسيحي؟”، مبيناً ان “اعداد هذه المكونات أكثر من مليون نسمة، من غير المكون الكردي”.

وأضاف، أن “اعداد العرب السنة المتواجدين في نينوى لن يكون أكثر من 40 – 60 الف بجميع الأحوال”، مجدداً سؤاله للخنجر: “كيف تدعي هذا الادعاء الباطل؟”.

وأوضح القيادي بائتلاف المالكي، أن “الخنجر يحاول ان يفرض هذه الإرادة على الاخرين ويعيد حكومة (صدام حسين) الديكتاتورية، من خلال المكون السني على بقية المكونات في العراق”، مؤكداً ان هذا الامر “مرفوض رفضا قاطعاً”.

ودعا البياتي، المكونات الأخرى، الى “الاستنكار والتنديد بالقضايا التي تعيد للعراق الطائفية والإرهاب، والكثير من المشاكل التي هجرناها منذ خمس سنوات”.