واع / مركز افرست يحتفي بالفنان نجاح عبد الغفور ..

واع / متابعة- ابراهيم الفؤاد

في ليلة اكتظت بها قاعة مركز افرست للاعلام بضيوفها من مختلف الاختصاصات وبروح ملؤها الوطن والاخوة والاحساس بالانتماء الوطني …

وهذا اول واهم مبدا تنعقد تحته امسيات هذا المركز الذي ضيف الفنان الموسيقار د. نجاح عبد الغفور الذي تحدث عن بداياته في مدينة السعدية في ديالى العزيزة .. كما تذكر والده صاحب الصوت الشجي الذي كان يقرا القرآن ويؤدي الاذان في جامع المدينة الكبير . وان افراد اسرته جميعا يتميزون بنعمة الصوت الرخيم سيما أخيه الفنان الشهير المرحوم صلاح عبد الغفور ..

كما توغل متحدثا بسرد جميل معزز بوصلات فنية من الحانه واعماله التي شملت العراق والوطن العربي وتعدت الى العالمية .. وكيف تاسست فرقة ناظم الغزالي الفنية والدعم المخصص لها ودورها في احياء التراث العراقي والفن الأصيل .. ثم أدى لنا بعض القواطع الموسيقية والمقامية الجميلة التي اخذنا فيها الى ليال بغداد وجمال عراق الحضارة والاصالة والتاريخ والسحر والاسرار الذي يحسدنا العالم عليه .. بعد ذاك بكينا من وصلاته الحزينة وتذكرنا من فقدناهم وقرانا الفاتحة على ارواحهم كابطال غزة وشهداؤها وآخرين وقد انشد لهم اوبريت جميل من كلمات الشاعر راسم كمال .. ثم تغنى لنا الشاعر شاكر الشرقاوي بقصديته الاثيرة والشهيرة ( أتمنى العراق بخير ) ثم اتلى الشاعر علي الحداد قصيدة عن بغداد وجمالها بعده تغنى الشاعر الغنائي راسم كمال عن الحب والغزل الوطني الذي يعد اسمى فن ولا قيمة لفن ان لم يأخذ مصلحة الوطن العليا بنظر الاعتبار .
ثم تداخل بعض ضيوفنا الكرام الذين وصولوا من ضواح بغداد وعموم محافظاتنا العزيزة ، ثم قلد الزميل صادق العتابي فنانا عبد الغفور وشاح الوطن فيما منحه المركز شهادة تقديرية قدمها الزميل مكي الياسري . ثم قدمت الضيافة والتقطت الصور التذكارية باجواء ستبقى راسخة بالذاكرة الوطنية الاصيلة ..