واع/ موقع امريكي: بايدن يدير جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة

واع/بغداد/ح.ز

اعترف تقرير لموقع تروث اوت الأمريكي، السبت، ان الرئيس الحالي للولايات المتحدة جو بايدن يدير وبشكل فعال جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة عبر تبرير وتوفير الغطاء القانوني للكيان المحتل في الأمم المتحدة ومجلس الامن مما جعل المؤسسات الدولية اضحوكة امام العالم ولن يتم بعد الان قبولها بمصداقية.

وذكر التقرير أن” الولايات المتحدة منعت يوم أمس الجمعة التصويت على قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي عرقلته مرارا وتكرارا وضغطت من أجل إضعافه في مواجهة معارضة دولية شديدة حيث تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية قتل مئات الفلسطينيين يوميا”.

وقالت رئيسة منظمة العفو الدولية انييس كالامار إن ” “من المشين حقا  أن تتمكن الولايات المتحدة من المماطلة واستخدام التهديد باستخدام حق النقض لإجبار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على إضعاف الدعوة التي تشتد الحاجة إليها من أجل وضع حد فوري للهجمات التي تشنها إسرائيل على المدنيين”.

وأضافت ان “هذا قرار تشتد الحاجة إليه – ويجب الترحيب بجميع الجهود المبذولة لمعالجة الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في غزة – لكنه يظل غير كاف على الإطلاق في مواجهة المذبحة المستمرة والدمار الواسع النطاق الذي أحدثته هجمات السلطات الإسرائيلية في قطاع غزة المحتل”.

من جانبها قالت المفوضة السامية السابقة للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ماري روبنسون إن “سكان غزة يواجهون المجاعة: إنهم بحاجة إلى الطعام، وليس إلى الكلمات، وإذا كان لمجلس الأمن أن يتمتع بالمصداقية، فيجب على أعضائه أن يضغطوا بقوة أكبر لتنفيذ قراراته”.