واع/ احداث الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط و”شل” الامريكية توقف اعمالها

واع/بغداد

اكد تقرير لصحيفة كوانتم كومودتي المتخصصة بالشأن الاقتصادي ، ان التوترات في منطقة الشرق الأوسط رفعت أسعار العقود الآجلة من خام برنت الى ما فوق 79 دولارا للبرميل في الوقت الذي علقت فيه شركة شركة شل الامريكية شحناتها النفطية في منطقة البحر الأحمر.

وذكر التقرير ان ” أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفعت، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المتداولين للتطورات في الشرق الأوسط حيث جددت حركة أنصار الله اليمنية هذا الأسبوع هجماتها على الشحن التجاري الأمريكي والبريطاني والاسرائيلي فيما استهدف عملياتهم يوم أمس ناقلة بضائع أمريكية”.

وأضاف التقرير ان ” تداولات خام برنت ارتفعت الى 79.21 دولارا مقارنة مع تسوية يوم الاثنين البالغة 78.15 دولارًا للبرميل. مقارنة مع تسوية يوم الاثنين البالغة 78.15 دولارًا للبرميل”.

وتابع ان ” تداول خام غرب تكساس الوسيط في بورصة نيويورك يوم 24 من شباط الماضي يبلغ 73.36 دولارًا للبرميل، في حين كان تداول عقد 24 آذار عند 73.50 دولارًا للبرميل”.

وبين ان ” أسعار النفط ارتفعت من أدنى مستوياتها في الجلسة السابقة بعد هجوم لحركة انصار الله على سفينة شحن تديرها الولايات المتحدة ردا على الضربات الغربية الأسبوع الماضي ضد أهداف في اليمن، وبالإضافة إلى ذلك، علقت شركة الطاقة العملاقة شل جميع الشحنات عبر البحر الأحمر إلى أجل غير مسمى، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال هذا السوم نقلاً عن مصادر مطلعة على القرار”.

وأشار الى انه ” وفي حين أن قائمة متزايدة من مشغلي السفن تتجنب الآن البحر الأحمر، إلا أن الصراع في الشرق الأوسط لم يتسبب بعد في تعطيل الإنتاج، ولم تكن تأخيرات الشحن كافية لدعم الأسعار المرتفعة،وسيحتاج الوضع إلى تدهور كبير حتى تتأثر الإمدادات. ومع ذلك، من المرجح أن يظل الاهتمام منصباً على الشرق الأوسط بعد أن هدد ت حركة أنصار الله اليمنية برد قوي وفعال على الإمدادات النفطية الامريكية “.