واع / الكيان الصهيوني يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

واع / متابعة

شنت قوات الجيش الاحتلال ، اليوم الاثنين ، حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من ، مساء الاحد ، قرية رامين شرق طولكرم وانتشرت في شوارعها وأزقتها، وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع.

وحطم الجنود الاحتلال صرح الشهداء في القرية، كما داهموا مقهى وفتشوه واحتجزوا عددا من الشبان وأخضعوهم للاستجواب وفتشوا هواتفهم، وسيارات ومنازل السكان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اعتقلت القوات الصهيونية فجر اليوم الاثنين، أسيرا محررا ونجله وشابا آخر خلال اقتحامها بلدة حلحول شمال الخليل، كما قامت بإلحاق أضرار مادية بسيارة أحد المواطنين قبل انسحابها من البلدة.

وتم اقتحام مدينة طوباس شمال الضفة الغربية من مدخلها الشرقي، مع اندلاع مواجهات، كما تم الدفع بتعزيزات عسكرية إسرائيلية مصحوبة بجرافة، ونشر قناصة في أكثر من مكان، ومداهمة منزلين.

واعتقلت قوات الجيش الاحتلال مساء أمس الأحد طفلا واحتجزت اثنين آخرين من بلدة سلواد شرق رام الله. كما اقتحمت قرية حجة شرق قلقيلية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي نابلس، تحديدا ببلدة صرة، أصيب شاب برصاص قوات الجيش الاحتلال ، وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن شابا (29 عاما) أصيب بالرصاص في القدم، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام البلدة.

وأحصت “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية” أمس الأحد قيام قوات الجيش الاحتلال والمستوطنين بـ1593 اعتداء خلال شهر يناير الماضي على الفلسطينيين في الضفة الغربية كما منعت الاحتلال الفلسطينيين من الوصول إلى نصف مليون دونم من أراضيهم.

ت / ر . م