واع / مدير عام دائرة الفنون يستقبل مدير المركز الثقافي الفرنسي في بغداد …

واع / بغداد / يمان الجنابي

ثَمَنَ مدير عام دائرة الفنون العامة د.علي عويد العلاقات الثقافية المتميزة ما بين البلدين الشقيقين العراق وفرنسا ، والدور الكبير لعمل المركز الثقافي الفرنسي في تنشيط الحركة الفنية التشكيلية العراقية.
جاء ذلك خلال إستقباله مدير المركز الثقافي الفرنسي في بغداد باسكال رووس، في مقر عمله صباح اليوم ..

وأكد العبادي لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) على ضرورة تفعيل العلاقات الثقافية المشتركة ، من خلال إقامة المعارض والفعاليات والنشاطات الفنية وتبادل الخبرات،والتي بدورها ستكون فرص ثمينة للفنانين ولمتذوقي الثقافة والفن التشكيلي من جمهور البلدين، في التعرف والإطلاع على التجارب الفنية والثقافات المختلفة ، خاصة وإن العراق يحمل إرثاً تأريخياً عريقاً امتد لألاف السنين.
من جانبه اوضح السيد رووس، الأهتمام الذي توليه فرنسا في العمل على فتح آفاق العمل والتعاون المشترك بين البلدين وفي مختلف الأصعد والمجالات ومنها الجانب الفني والثقافي الذي يشكل لغة تخاطب بين الشعوب.
كما اصطحب المدير العام الوفد الضيف الذي ضم ايضاً المستشار الثقافي والمدير المفوض للمعهد الثقافي الفرنسي السيدة لورنس ليڤاسير،في زيارة للمتحف الوطني للفن الحديث وقاعة الفنان فائق حسن وقاعة المعارض الكبرى الذي احتوى معرض ” الأهوار مسيرة ألم طويلة للفنانة سهام الظاهر، الذين أبدوا إعجابهم بالأعمال والنتاجات الفنية المعروضة بتنوع مدارسها وأجناسها واجيالها الفنية….

ت/ز .ن