واع /المناصب القيادية تنذر بانشقاقات جديدة داخل حزب تقدم

واع / بغداد/ م.ل

كشف عبد رشيد الدليمي احد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار ، السبت، عن بوادر خلافات جديدة بين الرئيس المخلوع محمد الحلبوسي وقيادات حزب تقدم حول الية توزيع المناصب القيادية في تشكيلة الحكومة الجديدة.

وقال الدليمي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ) إن “هناك خلافات جديدة نشبت بين الرئيس المخلوع محمد الحلبوسي وقيادات حزب تقدم حول الية توزيع المناصب القيادية في تشكيلة الحكومة الجديدة بعد تهميش عدد المرشحين الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات وعدم اسنادهم لأي منصب”.

 وأضاف، ان “المرشحين الفائزين هددوا الحلبوسي بالانسحاب من الحزب والانضمام الى تحالف استحقاق الذي يتزعمه محافظ الانبار علي فرحان الدليمي”.

واضاف ان “الحلبوسي اجرى عمليات تغيير بعدد كبير من مدراء الدوائر الحكومية واستبدالهم بشخصيات اخرى من حزب تقدم الا ان هذا القرار لم يطبق على امر الواقع بعد اعتراض قياداته وشركاءه في تشكيل الحكومة الجديدة”.

 وبين، ان”عددا من قيادات تقدم دخلت خط الوساطة بين المتخاصمين الا ان مساعيهم فشلت دون تحقيق تقارب وجهات النظر ليبقى الباب مفتوحا امام انسحاب عدد من قيادات الحزب والتوجه نحو تشكيل جبهة مضادة لإطاحة بتطلعات الحلبوسي”.

وتابع، ان “التشكيلة الجديدة للحكومة المحلية لاقت اعتراضات عديدة من قبل قيادات حزب تقدم”، مبيناً ان” الحلبوسي هدد من يحاول الانسحاب بتقديم ملفاته الى لجان النزاهة بتهم كيدية “.

ت/: ز.ن