واع / محافظ ميسان يفتتح مشروع تأهيل مدخل العمارة الشرقي الجزء الأول
واع / ميسان / محمود مكي السعد
أفتتح محافظ ميسان السيدعلي دواي لازم مشروع تأهيل مدخل العمارة الشرقي من جهة ناحية المشرح ابتداءً من المستشفى التركي ولغاية سيطرة المشرح الجزء الأول والذي تم تنفيذه ضمن تخصيصات محافظة ميسان (قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لعام 2022) ويعتبر من الطرق الرئيسية والحيوية في المحافظة من الجانبين الجمالي والخدمي كونه يمثل قناة مهمة لدخول العجلات والشاحنات القادمة من مناطق شرق مدينة العمارة إضافة الى منفذ الشيب الحدودي وسيسهم بتنظيم وتسهيل حركة السير لنشاطات متعددة وفك الاختناقات المرورية وإضافة جمالية للمنطقة.
وقال المكتب الاعلامي للسيد محافظ ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان السيد المحافظ ذكر ان المشروع يتضمن توسعة الطرق الرئيسية والخدمية والجزرة الوسطية بطول كلي (2450) م وتوسعة الشوارع الرئيسية بعرض (60) م بـ (4) سايدات مع خدمات البنى التحية والماء والاتصالات والكهرباء وأعمال الأنارة والتشجير والتخطيط والعلامات المرورية وكافة الخدمات الأخرى.وأضاف: يعتبر المشروع من المشاريع المهمة والحيوية والمتكاملة في المحافظة، واستكمال مداخل المدينة من الجهة الشرقية، ويعد هذا المشروع خطوة نوعية في مسيرة بناء وتطوير مناطق عموم المحافظة .معلنا: عن انطلاق الخطة التنموية لعام 2023 والتي تتضمن مشاريع مهمة وكبيرة ضمن قطاع الطرق والبلدية والبلديات إضافة الى القطاعات الأخرى في عموم المحافظة.
ت/ ز.ن


