واع / قيس الخزعلي يستقبل السفير التركي علي رضا

واع / بغداد / م . أ

أكد قيس الخزعلي، للسفير التركي، علي رضا كوني، اليوم الاربعاء، ضرورة احترام السيادة الوطنية ومعالجة المشاكل العالقة بين البلدين.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي الخزعلي تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، استقبل في مكتبه ببغداد، اليوم الأربعاء، السفير التركي في العراق علي رضا كوني”.

وأضاف، أنه “تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وتوفير الأرضية المناسبة لتحقيقها، خدمةً للقضايا الإقليمية والسعي لحلّها، وخاصةً في غزّة التي عدّها  سماحة الشيخ شرف الضمير العربي والإسلامي”، مشدّداً على “ضرورة وجود موقف واضح من الدول العربية والإسلامية لإجبار كيان الاحتلال الصهيوني على إيقاف عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني”.

وأكد سماحة الشيخ الخزعلي، بحسب البيان،، على “ضرورة معالجة الوجود غير القانوني للقوات التركية على الأراضي العراقية”، معتبرا  “أمن العراق واستقراره يصب في أمن واستقرار المنطقة والعالم”.

ولفت سماحته الى أن “العراق عازم على اخراج كافة القوات الأجنبية من البلاد، كون وجودها غير قانوني اضافة الى تزايد  قدرة القوات الأمنية والعسكرية العراقية على حماية أمن واستقرار البلاد”.

ونوّه سماحة الشيخ الخزعلي، إلى “ضرورة معالجة حصص العراق المائية وفق القوانين الدولية والطرق الفنية ومبادئ حسن الجوار، وبما يضمن حصة عادلة للعراق تلبّي احتياجاته”.

وتابع البيان، أن السفير الضيف “أبدى تقديره واحترامه للدور الوطني لسماحة الشيخ الخزعلي، بما ينعكس إيجاباً على الوضع العام”، مؤكداً على “أهمية تعزيز الجهود المشتركة لتذليل العقبات أمام تطوير العلاقات بين البلدين، وبما يُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.