البلداوي لـ(واع) يكشف عن حملة للنيل من سمعة المحكمة الاتحادية

واع / بغداد / ر . م

كشف عضو مجلس النواب، محمد البلداوي، اليوم الأربعاء، عن حملة ممنهجة تقودها جهات سياسية في محاولة للنيل من سمعة المحكمة الاتحادية العليا، فيما وصف استمرار التصريحات التهجمية على المحكمة الاتحادية العليا بـ “الساذجة ومدفوعة الثمن”.  

وقال البلداوي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)،إن “هنالك جهات سياسية تتعمد الإساءة الى المحكمة الاتحادية بالتزامن مع القرارات المهمة التي صدرت في الفترة الحالية”، مشيرا الى ان “البعض يبحث عن الاستعراض السياسي لإعادة الأضواء اليه”. 

وتابع، ان “اغلب المتهجمين على المحكمة الاتحادية هم من المتهمين بالتزوير وصفقات الفساد”، مبينا ان “تغيير المواقف ضد المحكمة نابع من عدم تحقيق المصالح الشخصية”. 

 واختتم البلداوي حديثه: ان “جميع القرارات التي اتخذت في الفترة السابقة تمت لتحقيق الاستقرار على جميع الأصعدة، فضلا عن ضرورة تحرك الحكومة لحماية القضاء بصورة كاملة “، مضيفا ان “التصريحات التهجمية على المحكمة الاتحادية العليا ماهي الا ساذجة ومدفوعة الثمن”. 

وكان عضو مجلس النواب، امير المعموري، قد اكد ، ان جميع القرارات التي صدرت من المحكمة الاتحادية دستورية وملزمة لجميع الاطراف، فيما دعا القوى السياسية الى تصحيح المسار خلال الفترة المقبلة.

ت / ر . م