واع / النقل تستعد لاطلاق الوجبة الثانية من باصات النقل الجماعي في بغداد والمحافظات
واع / متابعة /ايمان الجنابي
أكدت وزارة النقل عن استعدادها لاطلاق الوجبة الثانية من مشاريع النقل الجماعي في العاصمة بغداد والمحافظات، لا سيما المناطق المكتظة بالسكان.
وذكر بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) : إن الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود (احدى تشكيلات وزارة النقل) افتتحت حتى الآن ٢٩ خطا للنقل الجماعي في مناطق العاصمة بغداد، فيما تسعى لإيصال الباص الأحمر الى جميع المناطق المكتظة بالسكان لا سيما الشعلة والحرية والكاظمية وغيرها.
وأضاف: ان الوزارة شكلت عددا من اللجان للتواصل مع الحكومات المحلية في المحافظات، مؤكدة تم بحث ملف النقل الجماعي مع حكومات كربلاء المقدسة وديالى وصلاح الدين، لتشغيل عدد من الخطوط فيها.
يشار إلى ان وزارة النقل تخطط مستقبلا للتعاقد على شراء سيارات كهربائية، حفاظا على سلامة البيئة، حيث وصل عدد الخطوط العاملة في بغداد والمحافظات قرابة ٥٠ خطا، تشتغل عليها أكثر من ٢٠٠ باص، في بغداد والموصل وصلاح الدين والنجف وديالى والبصرة.
واع ـ متابعة ـ ايمان الجنابي
أكدت وزارة النقل عن استعدادها لاطلاق الوجبة الثانية من مشاريع النقل الجماعي في العاصمة بغداد والمحافظات، لا سيما المناطق المكتظة بالسكان.
بيان الوزارة اوضح : إن الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود (احدى تشكيلات وزارة النقل) افتتحت حتى الآن ٢٩ خطا للنقل الجماعي في مناطق العاصمة بغداد، فيما تسعى لإيصال الباص الأحمر الى جميع المناطق المكتظة بالسكان لا سيما الشعلة والحرية والكاظمية وغيرها.
وأضاف: ان الوزارة شكلت عددا من اللجان للتواصل مع الحكومات المحلية في المحافظات، مؤكدة تم بحث ملف النقل الجماعي مع حكومات كربلاء المقدسة وديالى وصلاح الدين، لتشغيل عدد من الخطوط فيها.
يشار إلى ان وزارة النقل تخطط مستقبلا للتعاقد على شراء سيارات كهربائية، حفاظا على سلامة البيئة، حيث وصل عدد الخطوط العاملة في بغداد والمحافظات قرابة ٥٠ خطا، تشتغل عليها أكثر من ٢٠٠ باص، في بغداد والموصل وصلاح الدين والنجف وديالى والبصرة.
ت/ز .ن


