واع /بوتين: سيتم استخدام قاعدة حميميم لإيصال مساعدات إنسانية إلى سوريا

واع / متابعة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، انه سيتم استخدام قاعدة حميميم لإيصال مساعدات إنسانية إلى الشعب السوري، مشيرا الى انه لم يلتقي بشار الأسد بعد وصوله إلى موسكو.

وقال بوتين في كلمة له تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): إن “هناك من يحاول أن يقدم ما حصل في سوريا على أنه هزيمة لروسيا وهذا غير صحيح”، لافتاً إلى أنه “لا نعلم إلى أي درجة نحن بحاجة لقواعدنا في سوريا وما الذي يمكن أن تقدمه”.

وأضاف، “نفكر بشأن مستقبل قواعدنا في سوريا انطلاقا من تصرفات السلطات الحالية هناك”، مشيراً إلى أن “روسيا أجلت 4 آلاف مقاتل إيراني إلى طهران”.

وتابع انه “سيتم استخدام قاعدة حميميم لإيصال مساعدات إنسانية إلى الشعب السوري”، موضحا “انني ألتق بشار الأسد بعد وصوله إلى موسكو لكنني أعتزم التحدث إليه”.

ت/ ز.ن