واع/ جنايات كربلاء: السجن 15 سنة بحق مهربي مشتقات نفطية
واع/ بغداد/م.ا
اصدرت محكمة جنايات كربلاء حكماً بحق مهربين اثنين للمشتقات النفطية ، بالسجن لمدة خمس عشرة سنة لكل واحد منهما.
وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :”أن المدانين قاما بتهريب النفط الخام من خلال عملية ثقب وتخريب احد الانابيب النفطية ووضع أنبوب مطاطي ، لغرض تهريبه وبيعه على أصحاب المعامل لقاء مبالغ مالية”.
وأضاف, أن “الحكم صدر استنادا لأحكام المادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 ، بدلالة المادة 6 اولاً من قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008 ، وبدلالة مواد الاشتراك 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات.
ت/م.م


