واع/لقد فعلها البيسبول العراقي !!؟ / اراء حرة /غازي الشــــايع
اثارت مشاركة منتخبنا الشبابي المختلط بالبيسبول في تصفيات اسيا التي اقيمت مؤخرا في تايوان الكثير من ردود الافعال الجيدة للمستوى الذي ظهر به منتخبنا االشبابي وهو يشارك لاول مرة في تصفيات اسيوية ! ومع ان المنتخبات المشاركة في البطولة لها باع طويل في المنافسات ولمختلف المنتخبات الا ان منتخبنا استطاع ان يفرض نفسه بأنه احد اهم اربعة فرق في البطولة وهي الصين واليابا وكوريا الجنوبية والعراق وكانت اولى ردود الافعال كانت رسالة من رئيس الاتحاد الدولي للبيسبول موجهة الى السيد علي البلداوي رئيس الاتحاد العراقي التي هنأ فيها منتخبنا الشبابي على المستوى المتميز الذي ظهر به مؤكدا دعم الاتحاد الدولي للعبة في العراق وايضا رسالة للسيد البلداوي من رئيسة الاتحاد الاسيوي للبيسبول التي اثنت بها للحضور العراقي المتميز في البطولة من ناحية المستوى وايضا للسلوك الرائع والمهذب الذي تعامل به منتخبنا مع بقية المنتخبات . وبالرغم من المعاناة الشديد التي عانى منها منتخبنا من خلال السفر الى تايوان والانتظار في المطارات كل هذا لم يؤثر عن اندفاع لاعبينا ولاعباتنا من تقديم كل مالديهم في البطولة .ان احتلال منتخبنا المركز الرابع في البطولة وظهوره بمستوى يليق وسمعة العراق كان نتيجة جهود غير عاديه بذلها الانحاد الذي يقوده السيد علي البلداوي والوفد المرافق له منهم الدكتور علي الحلفي والمدرب المجتهد كاميران عمر واللاعبات واللاعبين . وعليه فـأن الواجب يحتم على السادة المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وبشخص الدكتور عقيل مفتن المعروف عنه متابعته من توجيه الاهتمام والدعم لهذه اللعبة التي يعمل المسؤولين عنها بصمت من دون اهتمام اعلامي . فأن ماظهر من هذا الاتحاد وهي يبني قاعدة اللعبة وبهذا النحو فانه بالتأكيد يعمل لاجل المستقبل .


