واع/ نائب عن سائرون: وصول بايدن للسلطة في امريكا لن يغير من سياسة بلاده تجاه العراق

واع/بغداد/م.ا

أكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون، غايب العميري،اليوم الثلاثاء ، ان وصول جوزيف بايدن للسلطة في الولايات المتحدة الأمريكية، لن يغير من سياسة بلاده تجاه العراق.

وذكر بيان ل العميري تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  انه “لا خير للعراق من الولايات المتحدة الأمريكية، مهما كان رئيسها او الحزب الحاكم فيها، فأمريكا لا تتعامل مع العراق كدولة، وسياسة واشنطن تجاه العراق ثابتة، ولا تتغير عندما يتم تغيير رئيسها”.

وبين ان “التعامل السيء من قبل الولايات المتحدة الامريكية مع العراق، سيبقى كما هو سواء فاز دونالد ترامب أو جوزيف بايدن، ما يمر به العراق من ظروف صعبة عل مختلف الاصعدة هو بسبب سياسة واشنطن تجاه بغداد، ولهذا سياسة امريكا تجاه العراق  ثابتة وسيئة مهما كان من يحكمها”.

وقامت مجموعة من الجمهوريين في الولايات المتحدة، بالدعوة إلى عدم التصويت للرئيس الحالي دونالد ترامب، وتأييد مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن في المؤتمر الوطني للحزب، وذلك قبل أشهر من الانتخابات المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وكانت السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما اعتبرت، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس غير كفء مشيرة إلى “الافتقار التام للتعاطف”، خلال كلمة وجهتها في افتتاح مؤتمر الحزب الديمقراطي، وانتقدت عمله وسياساته داعية لانتخاب خصمه الديمقراطي جو بادين في اقتراع الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

ودعت ميشيل أوباما في كلمة استغرقت قرابة عشرين دقيقة، إلى انتخاب نائب الرئيس السابق في عهد زوجها.

وقالت “أدرك أن جو (بايدن) ليس كاملا. وسيكون أول من يقول لكم ذلك” مشيرة في المقابل إلى أنه “يعرف ما يجب فعله لإنقاذ الاقتصاد والانتصار على الوباء وإنارة الطريق أمام بلدنا”.

وسعى بايدن إلى التقليل من غرابة إقامة مؤتمر حزبي خال من الحشود والهتافات والمؤثرات المباشرة.

وجاء في تغريدة أطلقها بايدن لتشجيع الناخبين على متابعة المؤتمر ليل الاثنين “قد نكون متباعدين ماديا، لكن الديمقراطيين من مختلف أنحاء البلاد سيتّحدون هذا الأسبوع لعرض رؤيتنا لأمريكا أفضل”.