واع/ اجرام بابل تضبط متهماً بابتزاز إلكتروني وتسلمه للقضاء
واع/ بابل/ت.ح
تمكنت مفارز شعبة مكافحة إجرام المشروع التابعة لقيادة شرطة محافظة بابل من إلقاء القبض على متهم قام بابتزاز أحد المواطنين من خلال انتحال صفة فتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
وقال مدير اعلام شرطة بابل اللواء عادل الحسيني في حديث نقله مراسل( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , ” أن المشتكي تقدم ببلاغ الى شعبه مكافحة إجرام المشروع أفاد فيه بتعرضه للابتزاز من قبل صاحب صفحة وهمية تنتحل صفة امرأة ، حيث طالبه بمبلغ مالي مقابل عدم نشر مقاطع فيديو خاصة به على تطبيق (تلغرام).
واضاف وعلى الفور, تم استحصال الموافقات القضائية الاصولية ، لتشكيل فريق عمل مختص ووضع خطة محكمة ، نُشرت بموجبها المفارز ككمائن في المكان المتفق عليه بين المشتكي والمتهم . وبمجرد حضور المتهم واستلام المبلغ ، تم القبض عليه بالجرم المشهود ، وضُبط الهاتف النقال المستخدم في عملية الابتزاز والمبلغ المالي أصولياً وبعد إجراء التحقيقات الأولية ، اعترف المتهم ، صراحةً بارتكابه الجريمة . وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، حيث تم عرضه على محكمة تحقيق الحلة لغرض تصديق أقواله قضائياً.
ت/م.م


