واع /الفرطوسي يفتتح المركز التخصصي للحساسية والربو دعماً للقطاع الصحي
واع / ميسان / م. م
افتتح محافظ ميسان السيد حبيب ظاهر الفرطوسي يرافقه مدير عام دائرة صحة ميسان الدكتور علي نعمة النوري اليوم الافتتاح التشغيلي للمركز التخصصي للحساسية والربو والمنفذ ضمن خطة وتخصيصات المحافظة لتطوير القطاع الصحي.وقال المكتب الاعلامي لمحافظ ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع
ان السيد المحافظ اكد أن المركز يعد إضافة نوعية للمؤسسات الصحية التخصصية في ميسان حيث جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية التي تجاوز عددها 20 جهازاً متقدماً للفحوصات المختبرية من بينها جهاز فحص وظائف الرئة والناظور المرن للقصبات الهوائية وإضافة إلى تقنيات الأشعة والإيكو لتعزيز دقة التشخيص ومتابعة الحالات المرضية وفق أساليب علمية حديثة.وأشار إلى أن المركز يضم كوادر طبية واستشارية متخصصة في مجالات الأمراض التنفسية والصدرية والأمراض الجلدية وطب الأطفال والأذن والأنف والحنجرة فضلاً عن احتوائه على مختبر عام ومختبر للحساسية ووحدة للأشعة والسونار والإيكو ووحدة للناظور القصبي وصيدلية متكاملة.وبين أن المركز سيقدم خدمات متقدمة تشمل فحوصات وظائف الرئة وفحوصات الشخير وفحوصات التعرق عند الأطفال، من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المحافظة وضمان حصولهم على رعاية طبية متكاملة ومتخصصة.
ت/ ز.ن


