واع/ تشغيل جهاز المعجّل الخطي لعلاج السرطان في الموصل

واع/ الموصل /م.خ

اعلن مدير مستشفى الاورام السرطانية في الموصل، الدكتور عبد القادر سالم، بدء تشغيل جهاز المعجّل الخطي في المراكز البحثية بجامعة الموصل، بعد اعادة تأهيله بدعم من فرنسا.

وقال سالم في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  :” ان الجهاز يمثل نقلة نوعية في علاج الاورام داخل نينوى، وسيوفر خدمة العلاج الاشعاعي محليًا دون الحاجة لسفر المرضى الى محافظات اخرى”.

واشار الى :” ان الجهاز سيدخل الخدمة بدءًا من يوم غد، ضمن مركز متخصص يشرف عليه كادر طبي وفني مدرّب.

ت/م.م