واع / سفير جمهورية العراق في تركيا يستقبلُ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط في أنقرة

واع. / خالد النجار

استقبل السَّيد ماجد اللجماوي، سفيرُ جُمْهُوريَّة العراق لدى الجُمْهُوريَّة التُّركيَّة، في مكتبه السَّيد حيّان عبد الغني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط، في مقرِّ السِّفارة بالعاصمة أنقرة.

وجرى خلال اللقاء التَّأكيد على أهميَّة تطوير التَّعاون بين العراق وتُركيا في مجالات الطَّاقة والاستثمار والمشاريع الاستراتيجيَّة المشتركة.

كما تطرَّقا إلى موضوع استئناف تدفُّق النِّفط الخام العراقيِّ عبر خطِّ الأنابيب العراقي–التُّركي وصولاً إلى ميناء جيهان، حيث أوضح الوزير أنَّ هذه الخطوة تُمثِّلُ تطوُّراً مُهمّاً يُسهمُ في استقرار أسواق الطَّاقة العالميَّة، ويدعمُ في الوقت ذاته خطط العراق لزيادة صادراته وتعزيز قدراته الإنتاجيَّة.

من جانبه، ثمَّن السيد السفير الجُهود المشتركة التي بذلتها الجهات العراقيَّة والتُّركيَّة لإعادة تشغيل الخطِّ بانسيابيَّة بعد توقُّفه المؤقَّت جرَّاء زلزال شباط 2023، مُؤكِّداً حرص السفارة على المُضيِّ قدُماً في تعزيز التَّعاون الثُّنائيِّ مع تُركيا بما يخدمُ المصالح المشتركة ويُعزِّز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

ت/ ز.ن

ت/ ز.ن