واع/ المالية تجدد نفي وجود نية لتخفيض رواتب منتسبي الجيش والشرطة
واع/ بغداد/م.ا
اصدرت وزارة المالية ،اليوم الاثنين ،توضيحا لما يُشاع في وسائل التواصل الاجتماعي من مزاعم بوجود نية لتخفيض رواتب منتسبي الجيش والشرطة أو توقف صرفها خلال الشهر المقبل.
وذكر بيان للوزارة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ،ان” وزارة المالية تجدد نفيها ما يُشاع في وسائل التواصل الاجتماعي حول هذه المزاعم ، وتؤكد أن هذه الأخبار عارية تماماً من الصحة”.
واوضحت الوزارة، أن” الوزيرة طيف سامي لم تُصدر أي تصريح بهذا الخصوص، وأن الجهات التي تروج لهذه الأكاذيب تسعى إلى تضليل الرأي العام وإثارة الفوضى بين المواطنين”.
واوضحت :” ان صرف الرواتب يجري وفق القوانين والجداول الزمنية المعتمدة، وأن الوضع المالي يُدار بما يضمن الاستمرار في الإيفاء بجميع الالتزامات تجاه الموظفين ومنتسبي القوات الأمنية”.
واهابت بالمواطنين ووسائل الإعلام كافة ، اعتماد البيانات الرسمية الصادرة عنها فقط، محذّرة من الانجرار وراء الشائعات المغرضة، كما اكدت احتفاظها بحقها القانوني في ملاحقة مروّجي الأخبار الكاذبة غير الموثوقة.
ت/م.م


