واع / ارتفاع اسعار النفط بعد توصل اميركا والصين الى اطار لاتفاق تجاري
واع / بغداد/ متابعة
ارتفعت اسعار النفط في المعاملات المبكرة اليوم الاثنين بعد ان وضع المسؤولون الاقتصاديون الاميركيون والصينيون اطارا لاتفاق تجاري بين الجانبين، مما خفف من المخاوف من ان الرسوم الكمركية والقيود المفروضة على الصادرات بين أكبر مستهلكين للنفط في العالم ،قد تؤثر على النمو الاقتصادي العالمي.
وبحلول الساعة 00:27 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا، أو 0.7% لتصل إلى 66.40 دولارا للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 46 سنتا او 0.75% الى 61.96 دولارا ، بعد ارتفاعها بنسبة 8.9 و7.7% على التوالي في الاسبوع السابق بسبب العقوبات الأميركية والأوروبية على روسيا.
ت/ ز.ن


