واع / المندلاوي: العراقيون جددوا العهد مع نظامهم الديمقراطي

واع / بغداد

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، أن العراقيين جددوا العهد مع نظامهم الديمقراطي وأثبتوا تمسكهم بالمسار الدستوري في بناء الدولة، فيما أعرب عن أمله أن تفضي نتائج الانتخابات إلى مزيد من الرفعة والعزة للعراق.
وقال المندلاوي، في بيان تلقته وكالة انباء الاعلام العراقي (واع): “نتقدم بخالص آيات التهاني وأصدق التبريكات إلى الشعب العراقي العزيز، بمناسبة نجاح العرس الانتخابي البرلماني لعام 2025″، مبيناً، أن “الشعب من خلال مشاركته في هذا الحدث الوطني الكبير، جدد العهد مع نظامه الديمقراطي، وأثبت تمسكه بالمسار الدستوري في بناء الدولة العادلة القوية، وأن ما تحقق اليوم هو انتصار لإرادة العراقيين وتطلعاتهم نحو مستقبل واعد”.
وعبر المندلاوي، عن أمله أن “تفضي نتائج الانتخابات إلى مزيد من الرفعة والعزة لوطننا الغالي، وأن تسهم في ترسيخ دعائم الديمقراطية وتعزيز المسار الوطني، وتحقيق التغيير والإصلاح الذي ينشده المواطنون من ممثليهم تحت قبة البرلمان”، داعياً القوى الوطنية التي نالت ثقة الجماهير إلى “ترجمة شعاراتها وبرامجها الانتخابية إلى عمل حقيقي يلامس حياة الناس وواقعهم اليومي، وتغليب مصالح الشعب العليا على المصالح الضيقة، والعمل بروح المسؤولية لبناء عراق قوي ومقتدر، تسوده الوحدة والعدالة وينعم فيه أبناؤه بالسلام والازدهار”.
وثمن، “الجهود الكبيرة التي بذلتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إدارة العملية الانتخابية بكل مهنية”، مشيداً، “بدور القوات الأمنية البطلة التي سطرت صورة مشرفة في حماية العملية الانتخابية وتأمين أجوائها، فكانت على قدر الثقة والمسؤولية في حماية إرادة الشعب وصون العملية الديمقراطية”.
وأعرب عن أمله أن “تكلل هذه الجهود بنتائج نزيهة وشفافة من دون أي خرق، لتعكس إرادة العراقيين نحو غدٍ أفضل يسوده الاستقرار والازدهار”. 

ت / ع ع