واع/برلماني يصف زيارة ماكرون” بالمهمة” ويدعو لمد جسور التعاون الاقتصادي مع فرنسا

واع/بغداد/ع.ف

وصف رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى وعضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية النائب برهان المعموري، الأربعاء، زيارة الرئيس الفرنسي للعراق بالمهمة، داعياً إلى استقطاب شركات الاستثمار العالمية ومد جسور التعاون الاقتصادي مع فرنسا.

وذكر المعموري في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  إن “الأزمات التي تعصف بالبلاد وعلى مختلف المستويات تتطلب جهوداً متواصلة وحراكاً مكثفاً من أجل إيجاد الحلول الناجعة لها “، مشيراً في ذات الوقت إلى “أهمية الانفتاح على الساحة الدولية وتوسيع حلقات التفاهم والتعاون وبما يتلاءم مع المصالح العليا للبلاد”.

وأضاف إن “زيارة الرئيس الفرنسي السيد ” إيمانويل ماكرون” إلى العراق تحمل بين جنباتها دلالات مهمة” ، لافتاً إلى “أهمية استثمار هكذا زيارات في استقطاب شركات الاستثمار العالمية للنهوض بالبنى التحتية وتطوير القطاعات الخدمية”.

وأكد المعموري على “ضرورة مد جسور التعاون الاقتصادي مع فرنسا وبقية الدول المتقدمة لتنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى لحلحلة مشكلات السكن والماء والكهرباء والطرق وغيرها “، مشدداً على “وجوب التركيز في التعامل على أساس مصلحة البلاد لا على أساس الميل إلى قطب دون آخر”.