واع / المديرية العامة للماء: إنجاز ( 85 % ) من مشروع ماءالمسيب الاسكندريةجرف _النصر في بابل
واع /بغداد/ م .م
أكد المهندس عمار عادل المالكي مدير عام المديرية العامة للماء عن إنجاز ( 85 % ) من أعمال مشروع ماءالمسيب الاسكندريةجرف_النصر في محافظة بابل، مشيراً الى أن الكوادر الهندسية والفنية تكثف جهودها وبواقع شفتين ( ليلي ونهاري ) لأنجاز المشروع.
وذكر المالكي لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن المشروع يٌعد من المشاريع الحيوية والستراتيجية في محافظة بابل والمدرج ضمن #مشاريعالبرنامجالحكومي للوزارة، مبيناّ أن المشروع سيعمل على توفير الماء الصالح للشرب لأكثر من ( 300 ) الف نسمة وبطاقة تصميمية تبلغ ( 6000 م3/ساعة )، والذي يشيد على مساحة (40) دونماً وبخطوط ناقلة تصل لاكثر من ( 42 ) كم.
وأضاف المهندس المقيم للمشروع حسين مارد أن الاعمال الحالية شملت على صب أساس خزان محطة التقوية BS1 بكمية كونكريت 1500 متر مكعب ،مؤكداً ان المشروع سيسهم بزيادة ضخ المياه وتغذية سكان المحافظة فضلا عن المناطق الواقعة على طريق ومواكب الزائرين باتجاة كربلاء المقدسة والذي سيغطي احتياجات قضاء المسيب و الاسكندرية وجرف النصر في محافظة بابل……
ت/ز .ن


