واع/ الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعلن عن استئناف المحادثات مع طهران

واع/ بغداد

اعلنت الوكالة الدّولية للطّاقة الذّرية عن استئناف الحوار مع إيران بشأن ملفها النووي، مؤكدًة أنّ الاتفاق مع طهران بشأن عمليات التفتيش المرتبطة ببرنامجها النووي ممكن ،ةلكنه صعب للغاية.

وقال رفائيل غروسي المدير العام للوكالة خلال كلمته في مؤتمر ميونيخ للأمن:” إن الوكالة الدّولية للطّاقة الذّرية عادت إلى إيران بعد الحرب التي شنتها إسرائيل وشاركت فيها الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتمكّنت إجمالا من تفتيش كل المنشآت النوويّة باستثناء المواقع التي تم قصفها “.

واضاف :” ان التوصل إلى اتفاق مع طهران يرضي الوكالة الدّولية للطّاقة الذّرية ممكن تمامًا “.

واوضح غروسي ،أن الوكالة الدولية استأنفت الحوار مع طهران ومن الممكن اتخاذ قرار بشأن الخطوات اللاحقة في الأيام المقبلة.

ت/م.م