واع / روسيا تؤكد تضرر قنصليتها في أصفهان الإيرانية بعد تعرضها للقصف
واع / بغداد/ متابعة
أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، إن القنصلية الروسية في مدينة أصفهان الإيرانية تعرضت لأضرار جراء قصف وقع هذا الأسبوع.
واعتبرت ماريا زاخاروفا متحدثة الوزارة أن الهجوم على هيئة تمثيل دبلوماسية “انتهاك صارخ” للاتفاقيات الدولية، وأن على جميع الأطراف احترام “حرمة المواقع الدبلوماسية”.
وأفادت زاخاروفا، في بيان على الموقع الإلكتروني للوزارة، بأنه “في 8 مارس/ أذار، في مدينة أصفهان الإيرانية، ونتيجة لهجوم على إدارة محافظ المنطقة التي تحمل الاسم نفسه والواقعة في الجوار، تعرضت القنصلية الروسية لأضرار”.
وأردفت “تحطمت النوافذ في مبنى المكاتب والشقق السكنية.. ولحسن الحظ، لم يسقط قتلى أوتحدث إصابات خطيرة”.
ت/ ز.ن


