واع / ترامب: لم يعد لدى إيران كثير من الصواريخ كما أننا قضينا على مواقع التصنيع

واع / متابعة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، عن القضاء على مواقع تصنيع الصواريخ في ايران، مشيرا الى انه لم يعد لديها الكثير من الصواريخ.
وقال ترامب في تصريح صحفي تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إنه “تم القضاء على سلاح الجو والبحرية التابعة لإيران وكذلك منظومات الدفاع الجوي والرادار”، مشيرا اﻟﻰ “اننا قضينا على البحرية الإيرانية وأغرقنا كثيرا من سفنها”.
وتابع “لم يعد لدى إيران كثير من الصواريخ كما أننا قضينا على مواقع التصنيع”، لافتا الى “اننا نقوم بتفكيك القاعدة الإيرانية لتصنيع الصواريخ والمسيرات”.
وحث ترامب “الدول الأخرى التي تحصل على نفطها من خلال مضيق هرمز على تقديم العون لنا لإبقاء المضيق مفتوحا”.

ت / ع ع