واع / وزارة التربيه في تخبط ….والأسئلة الوزاريه وابل من نار على فلذات اكبادنا / اراء حرة / حسين داخل الفضلي

تعد وزارة التربيه والتعليم في بلدان العام من الوزارات الرائد لبناء الإنسان وتقويمه لإعداد جيل يواكب تطورات العصر لبناء بلد ناهض يتحدى الصعاب …، لأن ما عليها من مسؤوليات جسام في مفاصل البلد. .. ووزارة التربيه في العراق للأسف ليس لدينا من خطط وستراتيجيات وأهداف تتمحور عليها لاجل إنقاذ المسيرة التربويه. ..
البلد يعيش ضروف صحيه قاسية واقتصادية وامتيه وتحديات…الوزارة اوعدت طلاب الدراسة الاعداديه بكل مسمياتهم بأن تعد اسئله تتماشى والوضع الراهن للبلد والوضع النفسي للطالب ، ووضع العائله العراقيه المقلق من تهيئة أجواء مناسبة لابنها . . لكن للأسف تناست ما اوعدت. .كانت الاسئله مطوله وصعبه وفيها أخطاء وأحيانا خارجيه. ..

أين هيئة الرأي في الوزارة ؟ وأين لجنة الامتحانات ؟ وأين حضرة معالي وزير التربيه؟ ..
انا أتسائل كمواطن عراقي بسيط و عادي لا أفقه من أبجديات القيم التربويه والابويه والانسانيه…..أسأل للذي وضع الاسئله هل تم مراجعتها ا؟ اللجنه الامتحانية التي استلمت الاسئله من واضع الاسئله هل تم مناقشتها ؟ وهل وضع مراعاة ماجرى لبعض المحافظات الوسط والجنوب من أحداث التي عطل الدوام الرسمي وشلت الحياة ..
للأسف كل هذه الأمور بالتأكيد غابت عن هذه القنوات المشرفه على الاسئله.في وزارة التربيه ..
مما أدى امتعاض وازعاج ذوي أسر الطلبه بما أصابهم من غبن مقصود أو غير مقصود !!! على وزارة التربيه أن تتحمل ماحدث ، وتعالج الأخطاء والهفوات في الاسئله للدور الثاني الذي اجحف بحق فلذات اكبادنا بناة المستقبل الزاهر للبلد. ..حتى يتذكروا بإحسان لوزارتهم ولوزيرهم عكس ما عانى ويعاني خرجوا الكليات قبل خمس سنوات للوزير الخرف حسين الشهرستاني الذي دمر الوزارات الذي تسنمها دون علميه ووازع ضمير بوعود كاذبه وفاسده مقيته دمرت البلاد والعباد والشجر والحجر. .بمقولته الشهيره (ساصدر الكهرباء خارج العراق ) وآخرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، في القبولات بمقارنة المعدلات للسنوات الذي بعده. ..تبا له يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا ولزمرته الفاشله. . .وأخيرا أكرر عطفكم الابوي لابنائكم الطلبه .لاتكونوا كسياط الجلادين على ظهورهم((.ارحموا ما في الأرض يرحمكم من في السماء ))…