واع/ العراق يباشر بتصدير النفط بالحوضيات عبر سوريا
واع/ بغداد/م.ا
أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن المباشرة بتصدير النفط بالحوضيات عبر سوريا.
وقالت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، “من اجل دعم الاقتصاد الوطني وتوفير الإيرادات المالية لخزينة الدولة، باشرت وزارة النفط بعمليات التصدير بالحوضيات لمادة النفط الاسود عبر الجارة سوريا”.
واشارت الوزارة إلى “التعاون مع الجانب السوري الذي سيقوم بتأمين وصول الكميات في الأراضي السورية إلى منافذ التصدير”، مؤكدة ان “عمليات التصدير ستكون بشكل تصاعدي لزيادة الكميات المصدرة دعما لاقتصاد البلاد”.
ت/م.م


