واع / المالكي يستعرض بنود مذكرة التفاهم بين الاعمار والاسكان والبلديات العامة والتخطيط العمراني العمانية
واع / بغداد / ع. ك
استعرض المهندس عمار عادل حسين مدير عام المديرية العامة للماء / ممثل الوزارة في اللجنة الثنائية المشتركة بين جمورية العراق وسلطنة عّمان الشقيقة بنود مذكرة التفاهم عبر الاجتماع الافتراضي ( On Line) مع الجانب العماني ، مشيراً الى أن أهم أولويات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية التركيز على قطاع الاسكان والطرق والجسور والبنى التحتية لقطاعي الماء والصرف الصحي ، حيث تم إستحداث مشاريع جديدة لكافة القطاعات وبما يتماشى مع الحاجة الفعلية للمواطنين .
فيما بين المهندس عمار عادل المالكي ، الرغبة بوضع سقف زمني لتفعيل بنود المذكرة وضرورة ديمومة التواصل لبحث المستجدات عن طريق استمرار الاجتماعات الافتراضية بين الطرفين ، واقامة ورش ودورات تدريب لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المتراكمة للجانبين لتفعيل بنود المذكرة .
من جانبه عرض الوفد العماني المشاريع الحالية التي يتم تنفيذها في السلطنة والمعارض التشريعية والمؤسسية المقامة في مجال الاسكان والبنى التحتية. كما ثمن الجانب العماني جهود السيد وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة الاستاذ بنگين ريكاني ومدير عام المديرية العامة للماء على الدعم والتواصل لأنجاح بنود المذكرة وتفعيلها على المدى الاشمل والذي يعكس حرص البلدين الشقيقين على التعاون المستمر…
ت/ز .ن


