واع/ ظريف يعلق على فشل المفاوضات: واشنطن لا تفرض شروطها
واع/ بغداد
علق وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف، اليوم الأحد ، على تصريحات نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس بشأن فشل المفاوضات بين طهران وواشنطن.
وقال ظريف في منشور على منصة “إكس”،إن “تفسير فشل المفاوضات يعود إلى ما أعلنه فانس بقوله: لقد اختاروا عدم قبول شروطنا”، مضيفاً: “هذا صحيح”.
وأكد ظريف, أن أي مفاوضات مع إيران “لن تنجح إذا بُنيت على منطق الشروط الأحادية”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة “يجب أن تدرك أنه لا يمكنها إملاء الشروط على إيران”.
وختم بالقول: “لم يفت الأوان بعد للتعلم”، في إشارة إلى ضرورة تغيير أسلوب التفاوض مستقبلاً.
ت/م.م


