واع/بارزاني: ندعم خطوات الكاظمي لتحقيق الاستقرار في العراق

واع/بغداد/ع.ف

أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الثلاثاء، خطوات رئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي لتحقيق الاستقرار في العراق.

وذكر بيان لحكومة كردستان، تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع )  أن “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني استقبل، اليوم، وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني”.

وأضاف البيان، أنه “في الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، جرى بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وإيطاليا، ولا سيما دعم قوات البيشمركة”.

وبيّن وزير الدفاع الإيطالي، أن بلاده “ستواصل دعم إقليم كردستان والعراق عموماً”، معربا عن أمله بأن “يتم استئناف تدريب قوات البيشمركة في الفترة القليلة المقبلة بعد تعليق مؤقت بسبب تفشي فيروس كورونا”

بدوره، وجه رئيس الحكومة الشكر إلى “إيطاليا على دعمها المتواصل”، مشددا على أن “وجود القوات الإيطالية والتحالف الدولي في إقليم كردستان والعراق مهم وضروري”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن “إقليم كردستان يدعم خطوات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في العراق، ومنها حل المشاكل العالقة بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بشكل جذري وعلى أساس الدستور”.