واع/بارزاني: منفذو الهجمات هم اعداء العراقيين ومستعدون للتعاون مع الكاظمي

واع/بغداد/ع.ف

اكد نجيرفان بارزاني رئيس اقليم كردستان الخميس، ان جميع الاطراف عليها حماية امن اقليم كردستان، معلنا استعداد الإقليم للتعاون مع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي.

وذكر بارزاني، في بيان تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع ) انه “في تمام الساعة 8:30 مساء الاربعاء، قامت مجموعة مخربة، ومن منطقة برطلة في محافظة نينوى، بتوجيه 6 صواريخ اتجاه مقر التحالف الدولي في اربيل، ولحسن الحظ لم تلحق اية خسائر”.

واضاف: اننا “في الوقت الذي ندين فيه، هذا الهجوم على شعب كوردستان والمتحالفين مع في الحرب ضد الارهاب، نعتقد ان جميع القوات الامنية في كوردستان والعراق، قوات بيشمركة كردستان والجيش العراقي، والحشد الشعبي، عليها توحيد جهودها لمنع جميع الاعمال العدائية”، موضحا، ان “حافزنا لحماية الامن والاستقرار،  في جميع العراق وجميع السفارات والممثليات الدولية في العراق، تضحيات البيشمركة وجميع القوات العراقية والتحالف الدولي، كما يتحتم علينا، ايجاد الامن بافضل صورة، بتجاوز تردي الاقتصاد بسبب تداعيات فايروس كورونا على شعبنا والعالم”.

واكد ان “منفذي الهجمات، هم اعداء جميع العراقيين، وعلى القوات العراقية مواجهتهم بيد واحدة وتسليمهم للعدالة، مشيرا الى ان اقليم كوردستان على استعداد لتقديم جميع الدعم بالتنسيق مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لاننا مطمئنون بانه لن يألوا جهدا في سبيل استباب الامن والاستقرار”.