واع/نائب: الوضع الامني في ديالى غير مستقر وبحاجة الى تعزيز استخباري

واع/بغداد/م.ا

اكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى احمد مظهر الجبوري، اليوم السبت،  الاوضاع الامنية في ديالى غير مستقر وبحاجة الى تعزيز امني واستخباري.

وذكر الجبوري في بيان تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع )  ان “من اولويات عمل البرلمان الرقابي والتشريعي الاستماع إلى المواطنين والنظر بمطالبهم القانونية وهذا مانقوم به من خلال اللقاءات المستمرة مع مختلف شرائح المجتمع في المحافظة”.

واضاف ان “مطالب المواطنين ليست مستحيلة او صعبة التطبيق خاصة في المجال الخدمي والتربوي المعيرة عن واقع الحال الذي يجب ان يكون افضل لما يمتلكه البلد من موارد وإمكانيات”.

واوضح انه “على الجهات التنفيذية العمل بخطوات سريعة لانهاء ملف المحاضرين المجانيين وتحويلهم للملاك الدائم ضمن الموازنات المقبلة”.

وتابع الجبوري ان ” الاوضاع الامنية في بعض مناطق ديالى وخاصة في جلولاء والسعدية وخانقين لاتزال غير مستقرة وبحاجة الى تعزيز امني واستخباري وهذا مالمسناه من خلال لقاءاتنا مع القيادات الامنية في هذه المناطق”، مشددا على “ضرورة ان تاخذ الجهات التنفيذية هذه المطالب بنظر الاعتبار والاهمية القصوى لما تمثله المحافظة من اهمية في الاستقرار المجتمعي بشكل”