واع/ أوكرانيا: حريصون على الوقوف مع العراق ودعمه بالمجالات كافة

واع/بغداد/ع.ف

أكد السفير الاوكراني لدى العراق، فكتور نيدوباس، الخميس، حرص بلاده على الوقوف مع العراق وتقديم الدعم والمساندة في كافة المجالات لمواجهة التحديات.

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، بشير الحداد، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “الأخير، إستقبل في مكتبه الرسمي، السفير الأوكراني في بغداد فكتور نيدوباس، وجرى خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في المستويات الإقتصادية والتجارية والثقافية وتوسيع آفاق التعاون في مجال التدريب وتطوير القدرات، و بما يخدم المصالح المشتركة بين الشعبين الصديقين”.

وأكد الحداد، على “بناء أفضل العلاقات مع الدول الصديقة سيما أوكرانيا”، مضيفا: “نسعى إلى توثيق العلاقات بين بلدينا، ونعمل كمجلس النواب لإقرار قوانين الإتفاقيات وتشريع ما تساهم في إستمرار التعاون والتنسيق، وتفعيل عمل لجان الصداقة، ونأمل أن يتفق البلدان على التسهيلات الضرورية لمنح التأشيرات، وتنظيم التعرفة الجمركية، وزيادة المقاعد الدراسية للطلبة العراقين الدارسين في أوكرانيا”.

من جانبه، أعرب السفير الأوكراني، عن “سعادته في إتاحة الفرصة لعقد هذا اللقاء، ومناقشة الملفات والقضايا التي تتعلق بآليات التنسيق والتعاون بين البلدين وتوسيع التبادل التجاري”.

وأكد السفير، “حرص الحكومة الأوكرانية على الوقوف مع العراق وتقديم الدعم والمساندة في كافة المجالات لمواجهة التحديات”.