واع/ رئاسة البرلمان تدعو الحكومة إلى ضبط الأمن في ناحية جمانكي بدهوك

واع/بغداد/ ا . ر

دعت هيأة رئاسة البرلمان ،اليوم الخميس، الحكومة إلى ضبط الأمن في ناحية جمانكي بمحافظة دهوك .

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “الاعتداء الذي قام به مسلحون من حزب العمال الكردستاني واستهدف قوات البيشمركة في ناحية جمانكي بمحافظة دهوك، يعد اعتداءً على المؤسسة الأمنية والسيادة العراقية “، داعية الحكومة إلى ضبط الأمن في هذه المناطق، ومنع أي تدهور يحصل للوضع الأمني في الإقليم بسبب قوات خارجة عن القانون”.

وشددت الهيأة بحسب البيان على ضرورة أن تأخذ الحكومة دورها في تقوية المؤسسات العسكرية والأمنية العراقية بجميع تشكيلاتها، والعمل على التنسيق المشترك مع إقليم كردستان لردع مثل هذه التحركات والاعتداءات المتكررة داخل الأراضي العراقية، والتي تمثل انتهاكا لسيادة البلاد”.