واع/ عضو بالأمن البرلمانية يعلن الانتهاء من أول خطة لانتشار القطعات العسكرية في ديالى

واع/بغداد/ع.ف

 

اعلن عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، السبت ، الانتهاء من أول خطة للانتشار الامني في ديالى.

وذكر العزاوي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  ان “الاحداث الامنية في مدن حوض حمرين (58 كم شمال شرق بعقوبة) ومنها جلولاء وريف خانقين ومناطق اخرى دفعت المؤسسة العسكرية الى اعادة النظر بانتشار قطعات الجيش واجراء خطة عاجلة لاعادة توزيعها بشكل ممنهج من خلال تبادل المواقع بين لواءين عسكريين في آن واحد”.

واضاف، ان “خطة الانتشار الجديدة وهي الاولى خلال العام الجاري والاكبر منذ عام تقريبا تم اكمال محاورها الرئيسية وبدأت القطعات بمسك الارض في مناطق الانتشار المتبادلة بين لواءين عسكريين تابعين لعمليات ديالى مع الاخذ بنظر الاعتبار سد الفراغات وتامين المحاور الرئيسية والاستراتيجية”.

واشار العزاوي الى ان “وضع ديالى الامني يحتم اعادة لواء الشرطة الاتحادية الذي كان موجوداً قبل سنوات معدودة من اجل مسك مناطق تحتاج الى تعزيزات قتالية”.

ولفت الى أن “وضع المحافظة الامني يحتاج إلى المزيد من الاهتمام في خضم الخروقات المتكررة وسقوط ضحايا من المدنيين خاصة في المناطق المحررة”.

وكانت جلولاء شهدت مساء يوم امس هجوم شنه داعش على مقربة من مركز الناحية ما اسفر عن مقتل واصابة 4 اغلبهم من العناصر الامنية في اخطر خروق يسجل منذ اشهر عدة.