واع/ العراق واسترالية يبحثان عدد من القضايا المشتركة وزيادة التعاون بين البلدين

واع/ بغداد / ح . ز

بحث وزير المالية علي عبد الامير علاوي مع السفيرة الاسترالية لدى بغداد، اليدة باولا جانلي، اليوم الاثنين، عدد من القضايا المشتركة وزيادة التعاون بين البلدين, وشار علاوي الى امكانية مساهمة الشركات الاسترالية في تطوير اقتصاد العراق.

وذكر بيان لوزارة المالية العراقية، تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)أن “وزير المالية علي عبدالامير علاوي استقبل، اليوم، السفيرة الاسترالية لدى بغداد اليدة باولا جانلي”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء تم خلاله طرح عدد من القضايا المشتركة التي من شأنها تعزيز اواصر التعاون الإقتصادي والمالي بين البلدين”، لافتة إلى أن “الطرفين بحثا امكانية مساهمة الشركات الاسترالية الرائدة في تطوير مختلف القطاعات الاقتصادية في العراق”.

وأكد الوزير، “رغبة الحكومة العراقية في مساعيها الهادفة الى مد جسور التعاون والشراكة مع مختلف بلدان العالم”، مشيدا بـ”سياسة الحكومة الاسترالية وتوجهاتها في دعم مسيرة الاصلاح الاقتصادي في العراق”.

من جهتها، شددت جانلي على “مواصلة الجهود الرامية لتفعيل التعاون الثنائي المشترك”، مشيرة إلى “استعداد الحكومة الاسترالية لتقديم كافة اشكال الدعم والاسناد اللازمين للشعب العراقي”.