واع/ تفاصيل جديدة بشأن محاولة حرق مستشفى الفرات الأوسط في النجف

واع / بغداد/ ح . ز

كشف مدير مستشفى الفرات الأوسط في النجف خليل الياسري، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة بشأن محاولة حرق المستشفى من قبل فتى ظهر اليوم. 

وذكر الياسري في تصريح تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إن “ما حصل اليوم في مستشفى الفرات الأوسط، هو محاولة فتى من مواليد 2005 حرق المشفى من خلال إشعال اليافطات التوعوية”. 

وأضاف، أن “الفتى قام بإشعال عيدان ثقاب وحاول حرق يافطة توعوية، ولحسن الحظ كان ليس من السهولة إشعالها، ومرت مريضة بالقرب منه وصرخت ستحترق المستشفى، وهو ما دفع أحد رجال الأمن الذي كان قريباً من الفتى، إلى القبض عليه وإحباط محاولته لحرق المستشفى، وفي بادئ الأمر اعترض الفتى على ردة فعل رجل الأمن وقال له: هل المستشفى ملك لأبيك؟”. 

وتابع، أن “الفتى كان بيده كيس يحوي 9-10 علبة ثقاب، داخل طوارئ المستشفى”. 

وبيّن، أن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن الفتى يسكن أحد أطراف مدينة الكوفة، ومدفوع من قبل شخص آخر قد دفعه إلى إشعال النيران في المشفى، حيث أعترف بأنه تلقى منه جملة ’أنت فقط اشعل النار’”. 

وطالب الياسري، “بحماية المستشفيات من الحرائق، ووضع خطط أمنية لهذا الغرض، وعدم الاكتفاء بوضع شرطي أو اثنين أو ثلاثة في بوابة المشفى”، مبينا أن “المستشفيات مليئة بالأكسجين الطبي للمرضى وقابلة للاشتعال وتعمل على مدار الساعة، وابسط نار قد تحرقها”.