واع / تخصيص ميناء بالكامل لتصدير واستيراد مشتقات النفط

واع/ بغداد / م.أ

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص ميناء خور الزبير لاستيراد وتصدير المنتوجات النفطية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ) أنه  “تم توجه ميناء خور الزبير لان يصبح ميناءً تخصصياً في استيراد وتصدير المنتوجات النفطية”.

وتابع البيان، أضافة إلى ذلك هو بناء وانشاء اربع ارصفة جديدة منها رصيف ( المتسوبيشي ) وهو من مشاريع القرض الياباني ( جايكا).

ويستورد العراق البنزين والكاز كمشتقات نفطية بنحو 15 مليون لتر يوميًا، ولايصدر من المشتقات سوى زيت الوقود.