واع / تخصيص ميناء بالكامل لتصدير واستيراد مشتقات النفط
واع/ بغداد / م.أ
أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص ميناء خور الزبير لاستيراد وتصدير المنتوجات النفطية.
وذكر بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ) أنه “تم توجه ميناء خور الزبير لان يصبح ميناءً تخصصياً في استيراد وتصدير المنتوجات النفطية”.
وتابع البيان، أضافة إلى ذلك هو بناء وانشاء اربع ارصفة جديدة منها رصيف ( المتسوبيشي ) وهو من مشاريع القرض الياباني ( جايكا).
ويستورد العراق البنزين والكاز كمشتقات نفطية بنحو 15 مليون لتر يوميًا، ولايصدر من المشتقات سوى زيت الوقود.

