واع/عمليات غرب نينوى٠٠٠ الشريط الحدودي مؤمن بشكل تام ولايوجد اي خروقات امنية.


واع مكتب نينوى مقدام خزعل
اكدت قيادة عمليات غرب نينوى ان الحدود الادراية الممتدة على حوالي 300 كليو متر لنينوى مؤمنة بشكل كامل ولم تشهد الحدود اي خرق أمني من قبل عناصر داعش وان الوضع جيد ومستقر مثل وضعها اليوم في اي وقت سابق.
وبينت قيادة عمليات غرب نينوى في بيان لها حصل على نسخه منه مراسل وكالة انباء الإعلام العراقي واع ان المانع الحدودي ممتد على طول الحدود بشكل كامل مؤمن بشكل تام وهو يتكون من خندق شقي طولي بارتفاع 3 متر وعرض 3 متر ويكون خلفه مانع سلكي “منفاخي” ايضاً فيما يتكون الخط الثالث من سياج (بي.آر.سي) يمنع حتى مرور الحيوانات الصغيرة.
أما عن جاهزية القطعات العسكرية فقالت القيادة ان قيادة قوات حرس الحدود تمسك الخط الاول بعد المانع الحمايوي حيث تشغل أبراج الحراسة من قبل المقاتلين وهي معززة بالأسلحة الساندة ومراقبة باكاميرات الحرارية التي تمكنهم من كشف أصغر التفاصيل ؛ وبعد الخط الاول من قوات حرس الحدود هنالك خط ساند من قبل قطعات قيادة عمليات غرب نينوى وقطعات الجيش العراقي ممتدة على طول الشريط الحدودي للمحافظة مع سوريا مكونة عمقا دفاعيا رصينا. ويضاف الى هذا الخط الساند
الاسناد الثالث من طيران الجيش والقوة الجوية والمدفعية بكافة أنواعها.
ولفتا البيان ان هنالك تنسيق عالي وكبير جداً بين القطعات العسكرية على الحدود
من حرس الحدود والجيش العراقي وتعمل على شكل كتلة واحدة ومتناسقة
وهنالك مقرات مركزية تتابع وضع الحدود والكاميرات الحرارية
وأشارت البيان إلى ان مايجري في سوريا واحداث هروب عناصر داعش من احد السجون بأن لاقدرة لهم مطلقاً على تجاوز الحدود بعون الله ولدينا إستعداد وجاهزية كاملة لصد اي حالة تسلل خصوصاً في ضل التعاون الكبير من المدنيين في تلك المناطق.
وأكد البيان ايضاً ان باقي القعطات التابعة لعمليات غرب نينوى مستمرة في واجباتها وكان لها دور كبير في الاعمال الاغاثية واخلاء عجلات المدنيين في سنجار والقصبات المحيطة بها تزامناً مع العاصفة الثلجية الاخيرة التي ضربت البلاد .