واع/الإطار التنسيقي متفائل بزيارة الصدر: الحواجز ستكسر بلقاء المساء

بغداد/ ح . ز   

عرب الإطار التنسيقي، اليوم الخميس، عن تفائله بزيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الى العاصمة بغداد، فيما عبر عن أمله بكسر الحواجز خلال لقاء الأمس بين الأخير ورئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وقال عضو تيار الحكمة المنضوي في الإطار التنسيقي، رحيم العبودي في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “تضارب الاخبار في الساحة السياسية هذه الايام أمر طبيعي جداً باعتبار أن التشنج واضح في المواقف السياسية ولربما السقوف العالية للمطالب ما بين الكتل والكيانات السياسية هي المؤشر الاكبر”.

وأضاف العبودي، أن “محاولة الاضعاف والكسر والازاحة من المشهد السياسي هي العنوان الابرز ولكن فيما يخص البيت الشيعي فالعنوان مختلف حيث هناك بداية هدوء ونوع من التفاهمات، أما مجيء الصدر الى بغداد فله عنوان وهو أن هناك استجابة لمطالب المكون الشيعي الذي هو جزء منه”.

ولفت الى ان “الصدر لا يريد ان يكون متهماً من الشارع الشيعي بانه انفرد بالقرار وحاول ان يمرر حكومة دون مشاركة اوسع وبالتالي ضرب عنوان الاغلبية والاصلاح”، مضيفاً: “نعتقد أن هناك توافقاً ونوعاً من الرؤى التي بدأت تتحلحل وتكسر الحواجز ما بين الاطار التنسيقي والكتلة الصدرية”.