واع /الإطار: قدمنا مبادرات كثيرة لحل الأزمة وبلا استجابة من التيار الصدري

واع / بغداد/ ز.ن

أكد الإطار التنسيقي، اليوم الخميس، تقديم الكثير من المبادرات دون استجابة من الكتلة الصدرية.

وقال المتحدث باسم دولة القانون، النائب بهاء النوري، في تصريح له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “المفاوضات والحوارات بين الاطار التنسيقي  والكتل السياسية الاخرى مستمرة اذا كانت الكتل السنية او الكردية او الشيعية”.

وأضاف النوري،  أن “الاطار لحد الان يبحث على حكومة توافقية يشترك بها الجميع و وضع مواصفات لرئيس الوزراء من اجل ان تكون هذه الحكومة مدعومة في البرلمان وخصوصا في تشريع القوانين المهمة التي من شأنها ان تخدم المواطن”.

وأكد، أن “للاطار التنسيقي اجتماعات دورية شبه يومية   في احدى مكاتب  قيادات الاطار التنسيقي المالكي والعبادي وهمام حمودي لمناقشة الوضع السياسي و ما توصلت له الحوارت السياسية وكيفية حلحلة الامور والى اين وصلت الاتفاقات والتفاهمات السياسية “.

وتابع أن ” الاطار التنسيقي لديه حوارات   مستمرة  مع الكتل السياسية وبالذات مع الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأكمل النوري، أن “الاطار يسعى الى حلحلة الامور عن طريق اتفاق البيوتات مثلا هناك خلاف في البيت الكردي وكنا نتمنى ان يكون هناك اتفاق بينهم وان يأتوا بمرشح واحد لمنصب رئيس الجمهورية الى البرلمان “.

 ولفت الى ان ” الاطار يسعى لابعاد هذه الخلافات داخل البيوتات لانها مسألة خطيرة جدا، وخاصة  الخلاف داخل البيت الشيعي بين الكتلة الصدرية والاطار التنسيقي “.

وبين، أن “الاطار  قدم الكثير من المبادرات لحلحلة الامور لكن لاتوجد استجابة من قبل التيار الصدري مما ادى الى توقف التواصل  والحوار بين الطرفين و  كل هذه المجريات  والاحداث التي يمر بها البلد يسعى الاطار التنسيقي الى ان تكون هناك حلحلة  الى الامور والذهاب الى تشكيل حكومة توافقية تشارك جميع الاطراف السياسية في تشكيلها”.