واع/ الخارجية تنسق مع العمليات المشتركة وحكومة الإقليم للحد من تكرار القصف

واع/ بغداد/م.ع

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، عن التنسيق مع العمليات المشتركة وسلطات الإقليم للحد من تكرار القصف، فيما أشارت إلى أن قصف الأراضي العراقية من دول الجوار لن ينهي جهود مكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في حديث نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ، إن “وزارة الخارجية العراقية اتخذت تجاه القصف الايراني جملة من الخطوات كان من بينها اصدار بيان شديد اللهجة وادانة بأشد العبارات نتيجة هذا الاعتداء الايراني الاستفزازي احادي الجانب الذي طال مناطق من اقليم كردستان العراق وأوقع العديد من الشهداء والجرحى”.

وأضاف، أنه “تم استدعاء سفير ايران لدى بغداد وسلمت له مذكرة احتجاج شديدة اللهجة”.

واوضح, أن “هناك تنسيقا بين وزارة الخارجية وقيادة العمليات المشتركة وسلطات اقليم كردستان العراق، للحد من تكرار عمليات القصف على الاراضي العراقية”، موضحا أن “استمرار الضربات شكل تحولا نوعيا خطيرا بدأت بالقصف المدفعي ومرت بالقصف الصاروخي ثم انتهت بالطائرات المسيرة التي تحمل مواد متفجرة”.

وتابع, أن “وزارة الخارجية عدت هذا القصف تحولا خطيرا يسيء الى مبادئ حسن الجوار”، مبينا, أن “استمرار القصف لن ينهي جهود مكافحة الارهاب بالمنطقة، بل سيزيد التوتر الامني ويلقي بظلاله على مستوى العراق والمنطقة.

ت/م.م